تسوية الفوركس الفوري


بقعة التجارة.


ما هو "بقعة التجارة"


التجارة الفورية هي شراء أو بيع عملة أجنبية أو أداة مالية أو سلعة للتسليم الفوري. وتشمل معظم العقود الفورية التسليم الفعلي للعملة أو السلعة أو الأداة؛ فإن الفرق في سعر العقد المستقبلي أو الآجل مقابل العقد الفوري يأخذ في الاعتبار القيمة الزمنية للدفع، استنادا إلى أسعار الفائدة والوقت اللازم للاستحقاق.


كسر "بقعة التجارة"


بقعة الفوركس.


يشير التداول الفوري الأكثر شيوعا إلى سوق الفوركس الفوري، حيث يتم تداول العملات إلكترونيا في جميع أنحاء العالم. وتستقر معظم صفقات العملات الفورية بعد يومي عمل من تنفيذ الصفقة، باستثناء الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي الذي يستقر يوم العمل التالي. يمكن أن تتسبب العطلات في أن يكون تاريخ التسوية أكثر من يومين تقويميين بعد التنفيذ، خاصة خلال مواسم عيد الميلاد وعيد الفصح. يجب أن يكون تاريخ التسوية يوم عمل صالح بالعملتين. يتغير المال بشكل عام في تاريخ التسوية، مما يعني أن هناك مخاطر ائتمانية بين الطرفين.


وزوج العملات الأكثر تداولا هو اليورو مقابل الدولار الأمريكي؛ ويليه الدولار مقابل الين الياباني. ويشار إلى أزواج العملات التي لا تشمل الدولار الأمريكي بالعملات المتقاطعة؛ والأزواج الأكثر شيوعا هي اليورو مقابل الين أو الجنيه البريطاني.


وعادة ما يتم تنفيذ الصفقات الفورية بين مؤسستين ماليتين أو بين شركة ومؤسسة مالية. ويمكن إجراء الصفقات الفورية لأغراض المضاربة أو لدفع ثمن السلع والخدمات.


الأسواق بقعة أخرى.


معظم منتجات أسعار الفائدة، مثل السندات والخيارات، والتجارة للتسوية الفورية في يوم العمل التالي. العقود هي الأكثر شيوعا بين اثنين من المؤسسات المالية، ولكن يمكن أيضا أن تكون بين شركة ومؤسسة مالية. وعادة ما تستقر مبادلة أسعار الفائدة التي يكون فيها الطرف القريب من تاريخ الصرف الفوري في غضون يومي عمل.


وعادة ما يتم تداول السلع في البورصة؛ الأكثر شهرة هي مجموعة سم (المعروفة سابقا باسم بورصة شيكاغو التجارية) و إنتركونتيننتال إكسهانج، التي تمتلك بورصة نيويورك (نيس). معظم تجارة السلع هي للتسوية المستقبلية وليس تسليمها. يتم اإعادة العقد اإىل السرف قبل تاريخ الستحقاق ويتم تسوية الربح اأو اخلسارة نقدا.


التسعير الآجل.


سعر أي صك يستقر في وقت لاحق من بقعة هو مزيج من السعر الفوري وتكلفة الفائدة حتى تاريخ التسوية. وفي حالة النقد الأجنبي، يستخدم الفرق في أسعار الفائدة بين العملتين في هذا الحساب.


ما هو الفرق بين العقود الآجلة للعملات الأجنبية و الفوركس الفوري؟


سوق الفوركس هو سوق كبيرة جدا مع العديد من الميزات المختلفة، والمزايا والمزالق. يمكن لمستثمري الفوركس الانخراط في العقود الآجلة للعملات وكذلك التجارة في سوق الفوركس الفوري. الفرق بين هذين الخيارين الاستثمار هو دقيق جدا، ولكن الجدير بالذكر.


والعقد الآجل للعملة هو عقد ملزم قانونا يلزم الطرفين المعنيين بتداول مبلغ معين من زوج العملات بسعر محدد سلفا (سعر الصرف المعلن) في مرحلة ما في المستقبل. على افتراض أن البائع لا يغلق قبل الأوان الموقف، فإنه أو أنها يمكن إما امتلاك العملة في وقت كتابة المستقبل، أو قد "مقامرة" أن العملة ستكون أرخص في السوق الفورية بعض الوقت قبل تاريخ التسوية.


الأساسية الفوركس.


معاملات الفوركس.


وينطوي ذلك على جميع المعاملات التي تنطوي على تبادل عملتين. سوق العملات العالمي نشط للغاية: الطلب الذي يغذيه المستوردون والمصدرون يتم التقاطه وتضخيمه من خلال المضاربة. هذا هو السوق دون وصفة موجهة من قبل البنوك والسماسرة.


تبادل بقعة.


تتكون المعاملة غير المباشرة أو الفوركس الفوري من مبادلة عملتين بسعر متفاوض عليه في "التاريخ الفوري"، بعد يومين من تاريخ التداول.


وتشمل الخصائص الرئيسية للمعاملة الفورية ما يلي:


العملة الرئيسية الاتجاه: شراء أو بيع العملة الثانوية أو "السعر": العملة المباعة، إذا كان شراء، أو العملة اشترى إذا كان بيع. تاريخ التداول التاريخ الفوري: اعتمادا على العملة المتداولة، ولكن عادة ما يكون تاريخ التداول + 2 يوم عمل. تعليق: لا يوجد عقد عملة الفورية أي عمر. ليس هناك تاريخ انتهاء. ويعبر عن المبلغ المتفق عليه بالعملة الرئيسية سعر التجارة هو المبلغ بالعملة الثانوية التي يستند حسابها إلى مبلغ العملة الرئيسية وسعر الصرف.


الخصائص المشتركة لجميع معاملات السوق:


دليل الطلب وربما هوية المتداول الطرف المقابل ربما يكون الوسيط الذي تم من خلاله التجارة هو تعليمات التسوية: تحديد البنوك المراسلة (البنك والطرف المقابل) حيث يجب تسليم العملات / استلامها.


ويوضح المثال أدناه تبادل التدفقات النقدية في التجارة التي تنطوي على شراء واليورو؛ 1M مقابل الدولار.


يقتبس المشاركون في السوق دائما العملات في فترات السعر: يمثل الرقم الأدنى للسعر سعر شراء التاجر: وبعبارة أخرى، سعر العرض، في حين أن الرقم الأعلى هو سعر البيع أو الطلب. في ضوء حقيقة أن جميع اللاعبين في السوق على دراية بالسعر الحالي وأنه يتغير بسرعة كبيرة، إلا أن نقلت اثنين من الأرقام الأخيرة. وتسمى هذه النقاط بالنقاط. النقاط هي الرقم الأخير بعد النقطة العشرية في الاقتباس. ويعبر عن السعر كما Ccy1 / Ccy2 يعني "وحدة Ccy1 = سعر Ccy2. Ccy1 وبالتالي العملة المتداولة و Ccy2 العملة السعر.


على سبيل المثال، ور / أوسد = 1.0210 / 40 يعني أن التاجر يشتري يورو واحد مقابل 1.0210 دولار أمريكي وبيعه مقابل 1.0240 دولار أمريكي.


طريقة التعبير عن السعر هي اتفاقية تتعلق بالأولوية التجارية النسبية للعملات. ويعبر "الاقتباس المباشر" عن كمية العملة الأخرى التي ستحصل عليها لوحدة واحدة من العملة الأساسية. يقتبس اليورو مباشرة مقابل جميع العملات الأخرى. يقتبس الدولار الأمريكي مباشرة مقابل جميع العملات الأخرى ... باستثناء اليورو.


معدلات الصليب.


يتم نشر الأسعار في السوق لأكثر العملات تداولا: يتم إدراج أسعار اليورو والدولار يوميا على أساس مستمر مقابل العملات الأخرى. وبالنسبة لأزواج العملات التي لا تدرج عادة في السوق، فإن التجارة تمر بوسيط من إحدى العملتين من أجل الحصول على معدل متقاطع.


على سبيل المثال، إذا أراد أحد المتداولين اقتباس سعر الين الياباني / الفرنك السويسري، سيستخدم سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (أوسد / جبي) و أوسد / تشف. جبي / تشف = (أوسد / تشف) / (أوسد / جبي).


إلى الأمام أو الصرف الصريح.


ينطوي تداول العملات الأجنبية أو الفورية على مقايضة بين عملتين في تاريخ متفاوض عليه (تاريخ القيمة) وسعر الصرف. هذا النوع من العقود يمكن التجار من تحديد سعر صرف بين عملتين في المستقبل وبالتالي التحوط ضد مخاطر العملة.


يتم تحديد خصائص معاملة العملة اآلجلة فيما يتعلق بمعدل سعر صرف يومي لتداول اليوم. "النقاط الآجلة" هي عدد النقاط الأساسية التي تضاف إلى سعر الصرف الحالي أو تطرحه لتحديد السعر الآجل. وعندما يكون السعر الآجل أعلى من سعر الصرف الفوري، يقال إن العملة في كونتانغو؛ عندما يكون السعر الفوري أعلى من السعر الآجل، هو في التخلف. ولكن كيف يتم تحديد سعر إلى الأمام؟


حساب الأسعار الآجلة.


لا يتم سرد الأسعار الآجلة في السوق. ومع ذلك، فإننا نعرف معدل الإقراض / الاقتراض لكل عملة لفترات زمنية مختلفة. وهذه هي المعدلات المستخدمة لحساب المعدلات الآجلة.


من وجهة نظر التاجر نقلا عن الصفقة، تنطوي معاملة العملة الآجلة على ثلاث عمليات:


الصفقة الفورية التي تعمل في نفس اتجاه الأمام. قرض بعملة مشتراة بنفس شروط المعاملة الآجلة (سداد القرض من التدفق النقدي الوارد بالتزامن مع الشراء الآجل). اقتراض العملة المباعة (يتزامن تدفق الدفع مع البيع الآجل).


ويوضح الرسم البياني أدناه منطق الشراء الآجل للعملة C1 في الفئة جيم / 2. نضع في اعتبارنا أن الخطوط المنقطة لا تمثل التدفقات النقدية الحقيقية ولكن تستخدم فقط لتوضيح منطق المعاملات. فقط التدفقات النقدية في تاريخ القيمة هي التدفقات النقدية الحقيقية للمعاملة.


لنفترض أن المتداول يقتبس الصفقة على أساس المعدلات التالية:


السعر الفوري C1 / C2: S 12 / S 21 (وهو ما يعني أن التاجر يريد شراء في S 12 وبيع في S 21). معدل C1: r 1b / r 1l (التاجر سيقرض العملة D1 للفترة قيد النظر عند r 1l ويستعار في r 1b). معدل C2: r 2b / r 2l.


يجب على المتداول أن يقتبس الشراء الآجل للمبلغ أ 1 من العملة C 1.


كان عليه أن يقرض المبلغ أ '1 اليوم للرد من القرض الخيالي من C 1 على هذا المبلغ A 1:


A 1 = A '1 + A' 1 * r 1l * N / 36000 = A 1 (1 + r 1l * N / 36000).


حيث N هو حياة القرض في أيام.


وبالمثل، فإن المبلغ أ 2 في تاريخ الاستحقاق يقابل المبلغ المقترض اليوم A '2 من هذا القبيل:


A 2 = A '2 + A' 2 * r 2b * N / 36000 = A '2 (1 + r 2b * N / 36000)


وبالتالي فإن السعر الآجل يساوي:


R 12 = A 1 / A 2 = (A 1 (1 + r 1l * N / 36000)) / (A '2 (1 + r 2b * N / 36000))


ونحن نعلم أن السعر الفوري ل S 12 يساوي:


R 12 = S 12 (1 + r 2b * N / 36000) / (1 + r 1l * N / 36000)


S 12 هو سعر الشراء الفوري r 2b هو سعر الفائدة على سعر العملة. r 1l هو السعر المتفاوض عليه على العملة المتداولة.


على قدم المساواة للبيع إلى الأمام:


T 21 = S 21 (1 + r 2l * N / 36000) / (1 + r 1b * N / 36000)


S 21 هو سعر البيع الفوري r 2l هو سعر الفائدة على العملة السعر. r 1b هو سعر الفائدة على العملة المتداولة.


هذا هو معقد بعض الشيء ولكن بمجرد إدخال الصيغة في برنامج إكسيل، ليس لدينا للتفكير في ذلك بعد الآن!


وهذا يعني أن السعر الآجل ليس سعر صرف متوقع في المستقبل، على الرغم مما قد نعتقد. ومع ذلك، فإنه يستند إلى تقييم العملة عن طريق أسعار السوق.


ويعتمد التنازل أو التخلف، المبين أعلاه، على مستوى أسعار الفائدة على العملات. وعندما يكون سعر الصرف الآجل على نحو يجعل تكاليف التجارة الآجلة أكثر من تكلفة التجارة الفورية اليوم، يقال إن هناك قسطا مقدما. إذا كان العكس صحيحا، بحيث أن التجارة إلى الأمام كانت أرخص من التداول الفوري ثم سيكون هناك خصم إلى الأمام.


ولا ينطبق هذا الحساب إلا على فترات تقل عن سنة واحدة. لفترات أطول، حساب معدلات الفائدة على القروض / الاقتراض تصبح أكثر تعقيدا، ولكن المنطق لا يزال هو نفسه. وعلاوة على ذلك، افترضنا أنه بالنسبة للعملتين، كانت طريقة حساب أسعار الفائدة "دقيقة / 360"، أي أن عدد الأيام في السنة محدد ب 360، ونطبق العدد المحدد للأيام للفترة. توجد طرق حسابية أخرى، اعتمادا على العملات.


خصائص الصرف إلى الأمام.


وبالتالي فإن خصائص المعاملات بالعملات الآجلة هي:


العملة الرئيسية الاتجاه (الشراء أو البيع) مقابل العملة الرئيسية العملة الثانوية (العملة المباعة للشراء، العملة المشتراة لبيع العملة الرئيسية) السعر الفوري النقاط الآجلة: السعر الآجل = السعر الفوري + النقاط الآجلة تاريخ التداول تاريخ القيمة: التاريخ الذي سيتم فيه فعلا تبادل العملات.


الخصائص المشتركة لجميع معاملات السوق:


الكتاب وربما هوية المتداول الطرف المقابل ربما يكون الوسيط أو أي وسيط آخر تعليمات التسوية: تحديد البنوك المراسلة (البنك والطرف المقابل) التي يتم فيها تسليم / استلام العملة.


مبادلة العملات الأجنبية.


تتكون مقايضة الفوركس من ساقين: معاملة الفوركس الفوري، ومعاملات صرف العملات الأجنبية الآجلة. يتم تنفيذ هذين الساقين في وقت واحد لنفس الكمية، وبالتالي تعويض بعضها البعض. تشير "نقاط المبادلة" إلى الفرق بين السعر الفوري والسعر الآجل.


تتيح مقايضة العملات الأجنبية للمستثمر الحصول على العملات فورا ثم بيعها بسعر يتفق عليه العقد في تاريخ الاستحقاق. على سبيل المثال، عميل يملك المال المقومة باليورو الراغبين في الاستثمار في الولايات المتحدة 3 أشهر T - فواتير تشتري دولار اليوم لدفع ثمن الشراء. ثم يبيعها عند النضج بسعر معروف.


تعليق: بالمقارنة مع عقد العملة الآجلة، والأموال المتبادلة تنطوي على الأموال التي أقترضت بالفعل من قبل التاجر واشترى على أساس إلى الأمام والاقتراض الفعلي للعملة المباعة. يتم احتساب السعر الآجل بنفس الطريقة.


وتشمل خصائص مبادلة العملات الأجنبية ما يلي:


الساق القصير لديه خصائص التبادل الفوري:


العملة الرئيسية الاتجاه: شراء أو بيع العملة الثانوية كمية العملة الرئيسية سعر الصرف تاريخ القيمة = تاريخ التجارة + 2 أيام عمل.


وتتميز الساق البعيدة بخصائص العقد الآجل التي يتم استخلاصها من التبادل الفوري:


العملة المشتراة هي العملة المباعة من الساق القصير العملة المباعة هي العملة المشتراة من الساق القصير المبلغ المعبر بالعملة الرئيسية متطابق تاريخ القيمة هو التاريخ الذي سيتم فيه تبادل التبادل. السعر هو سعر الصرف الفوري + نقاط المبادلة.


المعالجة من صفقة إلى أخرى لمعاملة العملة.


سوق الفوركس هو سوق أوتك، مدفوعة من قبل البنوك والسماسرة. وإلى جانب الهاتف، فإن منصات التداول الإلكترونية مثل "رويترز دالينغ" و "إبس" (خدمة الإيداع الإلكتروني) تحظى بشعبية كبيرة بين التجار. يمكن إجراء الصفقات في وضع المحادثة: التجار يتحدثون حرفيا عبر الإنترنت قبل إجراء الصفقات. وإلا فإن المنابر تتطابق مع المقترحات المقدمة من المشاركين: على هذا النحو، هو النظام الذي يجعل الصفقات والأطراف المقابلة لا يتعلم سوى هوية بعضهم البعض بمجرد أن يتم الانتهاء من التجارة.


حفظ الموضع.


نظام المكاتب الأمامية يسجل الصفقات في الوقت الحقيقي. يتم تسجيل الصفقات التي تم التفاوض عليها عن طريق الهاتف من قبل التاجر في حين أن تلك التي تتم عبر منصات إلكترونية يتم إرسالها تلقائيا.


يوفر نظام عقد الموقف الأساسية ولكن الحد الأدنى من الميزات مثل:


التسعير (كما هو موضح أعلاه) تسجيل الصفقات اليدوية أو التلقائية التحقق من صحة الصفقات مراقبة المخاطر: فحص الطرف المقابل والحد من مخاطر السوق المراكز تحديث في الوقت الحقيقي حساب P & أمب؛ L (الأرباح) في الوقت الحقيقي إمكانية التوصل إلى صفقات تلقائية صفقات التحوط صفقات داخلية ( على سبيل المثال بين مكاتب البيع والمتاجرة) تقسيم: توليد صفقتين عن طريق عملة ثالثة (طريقة أسعار متقاربة موصوفة سابقا) الانهيار: تفكيك موقف شراء أو بيع كمركز واحد أو في عدة صفقات (مما يجعل من الممكن توليد عدة صفقات العميل من صفقة التفاوض مع وسيط) نقل تذكرة التحقق من صحة في المكتب الخلفي.


مكتب خلفي.


يعمل نظام المكتب الخلفي لتحقيق المعاملات التي قام بها التاجر:


في مقابل الأطراف المقابلة: إصدار التأكيد: يتم تأكيد المعاملات بالعملات من خلال رسائل MT300 من سويفت. التوفيق بين التأكيدات: بالنظر إلى حجم التداول الكبير، تستخدم المكاتب الخلفية أنظمة آلية للتوفيق بين التأكيدات الصادرة والمستلمة. وهذا يجعل من الممكن للكشف عن أخطاء أو سوء الاتصالات قبل إطلاق المدفوعات. إصدار الدفع: إصدار أمر دفع (MT202) للمصرف المراسلة في عملة الدفع وإشعار بالمقبوضات النقدية (MT210) للبنك المرصود بالعملة المستلمة. إذا كان الطرف المقابل الداخلي (العميل، والتعامل بين مكتبين)، يتم الدفع عن طريق قسم المحاسبة (الخصم / الائتمان في دفتر الأستاذ العام).


ويوضح الرسم البياني أدناه تدفق المعلومات بين مصرفين ومصارفهم المراسلة عندما يبيع البنك أ العملة 1 مقابل العملة 2 من البنك باء:


في مقابل البنك: إدخال المعاملات: تسجل صفقات العملات خارج الميزانية العمومية (المحاسبة على أساس الاستحقاق) للفترة ما بين التجارة وتواريخ القيمة. في تاريخ القيمة، يتم عكس بند المحاسبة خارج الميزانية العمومية ويتم تسجيل الصفقات في الميزانية العمومية للبنك. تتم إضافة المعامالت بالعمالت األجنبية إلى الحسابات غير المدرجة في عملة الميزانية العمومية للبنك. إن المراكز التي تمت إضافتها إلى حسابات مراكز العمالت يتم إعادة تقييمها يوميا والتي تؤدي إلى إعادة قياس مخاطر العملة في البنك.


كيف تنشأ مخاطر التسوية فكس.


(مستخلص من الصفحة 55 من المراجعة الفصلية بيس، سبتمبر 2008)


مثال على كيفية نشوء مخاطر التسوية عند استخدام البنوك المراسلة التقليدية.


في هذا المثال، يوجد لدى البنك (أ) تداول فوري مع البنك (ب) حيث يقوم ببيع الين مقابل الدولار الأمريكي. يتم تنفيذ الصفقة في اليوم الخامس -2 للتسوية في اليوم الخامس (يوم القيمة).


وبعد إبرام الصفقة، يرسل البنك (أ) تعليمات إلى مراسله في اليابان (بنك جا)، يطلب من الأخير إرسال الين إلى مراسل بنك B هناك (بنك جيه بي) في اليوم الخامس. يقوم بنك جا بتنفيذ هذه التعليمات في وقت ما خلال اليوم الخامس عن طريق خصم الحساب الذي يحمله البنك (أ) معه وإرسال الين إلى بنك جيه بي عبر نظام الدفع ذي الصلة. بعد تلقي بنك جيه بي هذه الأموال، فإنه يقيدها لحساب البنك B ويبلغ البنك B أنهم وصلوا.


وبالتوازي مع ذلك، يقوم البنك ب بتسوية جانبه من التجارة من خالل عملية مماثلة يوجه بها إلى مراسله في الواليات المتحدة) بنك أوب (أن يرسل مبلغا أمريكيا إلى مراسل البنك A هناك.


تنشأ مخاطر التسوية لأن كل طرف مقابل قد يدفع العملة التي يبيعها ولكن لا يحصل على العملة التي يشتريها. والسبب الكامن وراء ذلك هو عدم وجود أي "صلة" بين عمليتي الدفع (بالين والدولارات) لضمان عدم إجراء دفعة واحدة إلا إذا قام الآخر بذلك.


وبالنظر إلى التجارة من وجهة نظر البنك أ، فإن تعرضه لمخاطر التسوية يبدأ عندما ال يكون من المؤكد أنه يمكن إلغاء تعليماته لدفع البنك B. ويعتمد ذلك بشكل رئيسي على أي اتفاق بين البنوك A وجا حول اإللغاء. وفي حالة عدم وجود اتفاق محدد، لا يمكن للبنك A أن يكون متأكدا ما إذا كان يمكن إلغاء أو لا وهكذا يبدأ التعرض لها على الفور أنها أرسلت تعليمات الدفع لبنك جا، والتي من المرجح أن تكون في يوم V -1 أو حتى V -2 . حتى إذا كان هناك اتفاق محدد، قد يحتاج بنك جا بعض الوقت لمعالجة طلب إلغاء من قبل البنك A، وبالتالي فإن التعرض قد يبدأ قبل عدة ساعات على الأقل من فتح نظام دفع الين في اليوم الخامس. وبالتالي، قد يكون الموعد النهائي للإلغاء الفعلي مبكرا جدا على V أو حتى على V -1 في التوقيت المحلي الياباني، والذي إذا كان البنك (أ) يقع في أوروبا (أوروبا)، فسيكون ذلك في وقت أقرب في الوقت المحلي للبنك A بسبب الاختلافات في المنطقة الزمنية. ينتهي التعرض للمصرف أ عندما يودع البنك وا حسابه بالدولار المستلم من بنك أوب. ولا يجوز للبنك أن يتلقى الأموال إلا قبل إغلاق نظام الدفع ذي الصلة، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت بعد أن تقيد الأموال لحساب البنك. وقد يكون ذلك متأخرا نسبيا في اليوم الخامس بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، وحتى في وقت لاحق من اليوم الخامس أو حتى في اليوم الخامس +1 في التوقيت المحلي للبنك. وبالتالي فإن تعرض البنك الفعلي لهذه التجارة قد يستمر أكثر من 24 ساعة.


ويواجه البنك (ب) أيضا مخاطر الاستيطان. وتختلف فترة التعرض لها عن فترة البنك A إلى الحد الذي تختلف فيه ترتيبات البنوك B و أوب و جب عن ترتيبات البنوك A و جا و وا وأنظمة الدفع الأمريكية واليابانية ذات ساعات عمل مختلفة. الاختلافات في المنطقة الزمنية هي أيضا مهمة. في هذه التجارة، تعمل المناطق الزمنية ضد البنك A لأنها تقوم ببيع العملة التي تسوي في منطقة زمنية مبكرة (لذلك فهي ملتزمة ببيع عملتها في وقت مبكر نسبيا) وشراء واحدة التي تستقر في وقت متأخر من المنطقة (لذلك سوف تتلقى العملة التي تشتريها متأخرة نسبيا)، مما يمتد فترة التعرض لها. وعلى العكس من ذلك، فإن فرق المنطقة الزمنية يعمل في صالح البنك باء. ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أن المشكلة لا تنشأ فقط بسبب الاختلافات المنطقة الزمنية.


تبادل العملات الأجنبية صفقة.


تشير الصفقة الفورية للبورصة إلى التجارة التي يقوم فيها الطرفان بمعاملة سعر الصرف الفوري لليوم في سوق الصرف الأجنبي وتسوية العملة الأجنبية في يوم العمل الثاني بعد تاريخ التداول (T +2).


1. يعهد العميل للبنك بشراء عملة واحدة وبيع عملة أخرى لإجراء تحويل بين العملات الأجنبية المختلفة.


2. الاقتباسات المباشرة. خالية من الشكليات لاستخدام يوان كوسيط للترجمة، فإنه يجعل الاقتباسات أقرب إلى مستوى السوق ويحفظ تكلفة المعاملات للعملاء.


أوسد، ور، هكد، غبب والعملات الرئيسية الأخرى.


1- الشركات التي تحتاج إلى شراء أو بيع العملات الأجنبية لتسوية تجارة الاستيراد والتصدير أو لدفع هامش الائتمان، وما إلى ذلك.


2. الشركات التي لديها بالفعل حساب بالعملة الأجنبية في البنك.


1. التوقيع على اتفاق: يجب على مقدم الطلب، قبل المعاملة الفورية للعملات الأجنبية، ضمان رصيد كاف من العملة للبيع في حسابه وتقديم طلب تداول العملات الأجنبية.


2. التحقيق: يقرر مقدم الطلب تفاصيل صفقة صرف العملات الأجنبية في شكل عمولة مكتوبة ويجعل تحقيقا للبنك.


3. إبرام الصفقة: بمجرد إتمام الصفقة، يرسل البنك إلى مقدم الطلب تأكيد المعاملة كتابة.


4. التسوية: يتم التسليم الفعلي في تاريخ التسليم.


1. إذا لم يكن تاريخ القيمة يوم عمل أو عطلة للبنك، فسيتم تمديد تاريخ القيمة وفقا لذلك قبل التسليم مع العميل.


2. يمكن للبنك أيضا، بناء على طلب العميل، إبرام معاملة الصرف الأجنبي مع تاريخ القيمة المحدد في نفس اليوم من المعاملة أو في اليوم التالي.

Comments

Popular Posts